Search
Close this search box.

الملحقية الثقافية تنعي سعادة السفير عدنان بن محمود بوسطجي رحمه الله

تنعى الملحقية الثقافية بألمانيا طلبة ومنسوبين السفير السعودي في نيجيريا عدنان بن محمود بوسطجي. نسأل الله تعالى أن يرحمه و يتقبله و يرزقه جنات النعيم و أن يلهم أهله الصبر و السلوان و تتقدم بالعزاء لحرمه المصون وابنائه وبناته وأخيه الأستاذ أحمد وأبن أخيه المبتعث في تدريب الزماله (استشاري) في المانيا شهاب بوسطجي. إنا لله و إنا اليه راجعون

عنهم الملحق الثقافي أ. د. منير بن مطني العتيبي

نبذة عن المرحوم

ولد السفير عدنان بن محمود بن محمد بوسطجي في 19 ديسمبر/كانون الأول عام 1960، وهو متزوج ولديه خمسة أبناء.
ويحمل السفير الراحل الذي تسلم مهامه في نيجيريا العام 2018، شهادة بكالوريوس علوم اجتماعية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1985.
كما يحمل السفير بوسطجي شهادة دبلوم عالي في الدراسات الدبلوماسية من معهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض عام 1988.
والتحق بوسطجي بالعمل في وزارة الخارجية السعودية وهو في العشرين من عمره، من عام 1980 إلى 1991، قبل أن يتم تعيينه في ذلك العام نائبا للسفير بسفارة المملكة لدى طهران من عام 1991 إلى 1998.
وعمل بوسطجي بعدها بإدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى وزارة الخارجية في الفترة 1998 – 2000، ثم تم تعيينه قائماً بأعمال السفارة في كوبنهاغن بالدنمارك من العام 2000 إلى 2003.
وتم تعيينه في العام 2003 مسؤولاً عن الشؤون الاقتصادية والمنظمات الدولية لدى السفارة السعودية في لندن حتى العام 2005.
وفي العام 2016 تم تعيينه نائبا للسفير لدى السفارة السعودية في العاصمة الألمانية برلين. وشغل منصب القائم بأعمال السفارة لفترتين بعد انتهاء فترة كل من معالي السفير د. اسامة شبكشي ومعالي السفير د. تركي العواد.

اخبار متعلقة