لقاء مع ممثلي مستشفيات سكونا كير التعليمية لمناقشة مستجدات البرنامج التدريبي الطبي

12, يوليو 2019

اجتمع سعادة الملحق الثقافي بألمانيا وقسم الإشراف الأكاديمي على المبتعثين بالسويد بممثلي مستشفيات سكونا كير التعليمية لمناقشة مستجدات البرنامج التدريبي الطبي المُقدّم للأطباء المبتعثين السعوديين وأوضاعهم التدريبية.

وتمّ الاتفاق بالاجتماع على تنسيق آلية اختيار المرشحين من الأطباء السعوديين الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي بالتعاون بين الملحقية الثقافية والمستشفى بهدف اختيار أفضل الأطباء للتدريب والذين يوفون شروط الابتعاث والبرنامج التدريبي الطبي بالسويد.

كما تمّ التأكيد على أهمية التقارير الأكاديمية الدورية والتي تُمكن الملحقية من متابعة المسيرة التعليمية والتدريبية للأطباء المبتعثين والتدخّل حين وجود أي عقبات قد تواجه المبتعثين لاتخاذ الحلول الممكنة حيالها.

أما فيما يخص ساعات العمل الإضافية خلال الدوريات الليلية وفي أيام نهاية الأسبوع، فقد أكد مسؤولو المستشفى بأن هذا يصب في إطار معاملة الأطباء المبتعثين السعوديين بزملائهم السويدين وضمن الخطة التدريبية الطبية لاكتساب الخبرة العملية اللازمة على أن يتم تعويض هذه الساعات من العمل الإضافي بأيام عطل إضافية يتم الحصول عليها بعد التنسيق مع المستشفى.

لمعلومات أكثر

الرجاء التواصل على البريد الإلكتروني: sacuof@de.moe.gov.sa