إجراءات المطار

 إجراءات الدخول:

ينبغي على المبتعث تقديم جواز سفره، وصورة من قبول المعهد أو الجامعة، إضافة إلى عنوان مكان الإقامة أو السكن، لموظف الجوازات فور وصوله إلى المطار؛ وذلك لغرض إتمام إجراءات الدخول والحصول على الختم الأول في جواز السفر.

ينبغي الحرص في صالة القدوم بالمطار على الأمتعة الشخصية، والاحتفاظ بجواز السفر والنقود في الجيب، حيث أن الحقائب الشخصية وخصوصاً اليدوية عادة ما تكون عرضة للسرقة في المطارات من قبل ضعاف النفوس.

التنسيق مع قسم الرعايا بسفارة المملكة العربية السعودية:

يلزم كل مبتعث فور وصوله إلى  التوجه إلى سفارة المملكة العربية السعودية لتسجيل جواز سفره، وتدوين عنوانه ومكان إقامته ووسائل الاتصال به هواتفه. حتى يسهل على قسم الرعايا مساعدة المبتعث في حالة أن احتاج إلى المساعدة، أو في حالة مواجهته لمكروه أو مشاكل – لا سمح الله – وحتى يسهل على القسم القنصلي إصدار وثيقة سفر له في حالة فقدانه لجواز سفره المسجل لدى القسم القنصلي.

كما يقوم قسم الرعايا بالسفارة بمساعدة المبتعثين في تأمين سكن لهم في سكن الطلاب، أو إرشادهم للمكاتب العقارية الموثوقة. بالإضافة إلى مساعدة المبتعثين في إجراءات استخراج الإقامة الدراسية، أو توجيههم إلى بعض المكاتب التي تتعامل السفارة معها في هذه الشؤون.

المبادرة بالتواصل مع الملحقية الثقافية لفتح ملف للمبتعث لمعلومات اكثر الرجاء الضغط هنا.